أخبارأخبار االسودان
القبض على مهرب بشر إريتري بالسودان ترأس عصابة في ليبيا

الخرطوم: الطابية
أعلنت الإمارات اليوم الخميس أنها قادت عملية كبرى للشرطة الدولية في السودان أدت إلى توقيف رئيس شبكة كبرى لتهريب البشر، مقرها ليبيا، وهي شبكة مسؤولة عن قتل وتعذيب وابتزاز آلاف المهاجرين الأفارقة.
وألقي القبض على مواطن إريتري يدعى «كيدان زكرياس حبت مريم» المعروف باسم «كيدان» في الأول من يناير في السودان، وهو مطلوب بتهم من بينها تهريب مهاجرين والإتجار بالبشر وغيرها، وفق وكالة «فرانس برس».
واعتقل كيدان في إثيوبيا في العام 2020، ولكنه فر بعد عام واحد، وحكم عليه بعدها غيابيا بالسجن مدى الحياة.
وبحسب الانتربول، فإن كيدان مطلوب لقيادته منظمة إجرامية قامت على مدى عدة سنوات باختطاف وإساءة معاملة وابتزاز المهاجرين من شرق إفريقيا لتهريبهم إلى أوروبا.
وتشير التقديرات إلى أن كيدان قام بتهريب مئات من الضحايا.



