أخبارأخبار االسودان

“سد النهضة” و” تيغراي” و”النزاع الحدودي مع السودان” على رأس أجندة مباحثات أممية إثيوبية

وكالات: الطابية
بحثت رئيسة إثيوبيا سهلى ورق زودي مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو آخر التطورات في البلاد، والقضايا الراهنة من بينها الوضع في إقليم تيغراي وسد النهضة.
وذكر مكتب رئيسة إثيوبيا أن سهلى ورق زودي استقبلت بمكتبها وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام. وتبادل الجانبان وجهات النظر حول آخر التطورات في إقليم تيغراي والتقدم المحرز في “سد النهضة” والنزاع الحدودي مع السودان والانتخابات الوطنية السادسة التي جرت الشهر الماضي إلى جانب العلاقات الثنائية بين الأمم المتحدة وإثيوبيا.
وقدمت رئيسة البلاد إلى المسؤولة الأممية شرحا بشأن تلك القضايا، مؤكدة العلاقة الجيدة مع الأمم المتحدة ومدى أهميتها في تعزيز السلام في إثيوبيا. واتفق الطرفان على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين الأمم المتحدة وإثيوبيا، وشددا على الحاجة إلى وضع آليات من شأنها أن تساعد في معالجة المخاطر المحتملة للصراع في وقت مبكر قبل أن تصل إلى مرحلة معقدة.
وأشارت المسؤولة الأممية، في تغريدة لها عبر حسابها على تويتر، إلى لقائها عدداً من المسؤولين الإثيوبيين، منهم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية دمقي مكونن، ووزيرة السلام الإثيوبية مفريات كامل، وأوضحت أنها ناقشت معهم تحديات السلام والأمن في القرن الأفريقي، والخطوات التي يمكن أن تعزز السلام والاستقرار في المنطقة وبجانب الوحدة الوطنية، بما في ذلك مبادرات الحوار ودعم بناء السلام في إثيوبيا.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى