أخبارأخبار االسودان
السودان يعتذر عن قبول وساطات ويمنع زيارات لمبعوثين

الخرطوم: الطابية
اعتذرت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الأربعاء، لمبعوثين من عدة دول لزيارة الخرطوم حالياً نسبة لأوضاع الأمنية بالبلاد.
وقال مصدر دبلوماسي لصحيفة (اليوم التالي) “أصدرت عدة قرارات وتوجيهات للبعثات الدبلوماسية السودانية بالاعتذار لأي وساطة أجنبية أو محاولة زيارة رئيس أو مبعوث رئيس للسودان في هذه المرحلة؛ نسبة لهشاشة الوضع الأمني وعدم ضمان سلامتهم في هذه المرحلة”.
موضحاً بأن الاعتذار يشمل الصحفيين الأجانب والمنظمات الأجنبية؛ وأضاف (اعتذرنا لدول بخصوص مقترح مبادرة سياسية)؛ مؤكدا بأن الأزمة ليست سياسية وأن من واجب الدولة وقواتها المسلحة فرض السلام وتأمين المواطنين من مخاطر التمرد.
وكشف المصدر عن مقترح هدنة إنسانية لمدة 5 أيام في المبادرة السعودية.



