منع تشييد أي مباني حول حرم هذا الطريق

أمدرمان: الطابية
شرعت وزارة التخطيط العمراني في تنفيذ توجيهات والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، بإيقاف التعدي على طريق النيل الغربي القومي (وادي سيدنا – الحقنة).
واطلع الوالي خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، بقيادات وزارة التخطيط العمراني على الإجراءات التي تمت في هذا الصدد، حيث أصدر مدير عام الأراضي المُكلف، أحمد يحي تعميماً منع بموجبه تشييد أي مباني على حرم الطريق، وهدد باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف ذلك، ونوه يحى، المواطنين بعدم الوقوع ضحية شراء أي حيازات من أي جهة حول حرم الطريق مما يفقدهم حقوقهم.
في سياق ذي صلة وقف والي الخرطوم على مخطط بوابة الولاية عند حدودها مع ولاية نهر النيل والتصميمات التي أعدتها وزارة التخطيط العمراني للبوابة والمرافق الخدمية الملحقة بها.
ووجه الوالي بالشروع فورا في تنفيذ المشروع على أن تكون البداية بتوصيل المياه لموقع المخطط.



