أخبارأخبار االسودان

الصحةَ: معظم الأمراض التي انتشرت في السودان سببها الغذاء

 

الخرطوم: الطابية

أكدت مدير إدارة صحة البيئة ورقابة الأغذية بوزارة الصحة الاتحادية، نوال محمد، أن العديد من الأمراض التي انتشرت في السودان منقولة بالغذاء منها السرطان؛ التسمم الغذائي والأمراض الحيوانية المنشأ المشتركة بين الانسان والحيوان، مشيرة إلى عدم وجود إحصائيات وبائية دقيقة لهذه الأمراض وأضافت (وهذا يضع على وزارة الصحة مسؤولية إجراء دراسات ومسوحات على مستوى السودان وإنشاء أنظمة رقابة ومتابعة للأغذية المنتجة محليا من مرحلة الإنتاج وإلى مرحلة الاستهلاك لتقليل عبء هذه الأمراض وتحسين وترقية المواد المنتجة)، واختتمت اليوم الخميس، وزارة الصحة، الدورة التدريبية لنظام رقابة الأطعمة والأجهزة الميدانية لكشف مضافات الألبان وجودة زيوت على الطعام. وأوضحت نوال أن الهدف من الدورة التدريبية حماية ووقاية الصحة العامة من الأمراض المنقولة بالغذاء وحماية المستهلكين والاقتصاد القومي من الغش في الأغذية.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى