أخبارأخبار االسودان

السودان يستقبل ثالث طائرة مساعدات من الجسر الجوي الإماراتي

الخرطوم: الطابية

استقبل مطار الخرطوم اليوم الثلاثاء، طائرة المساعدات الثالثة من الجسر الجوي الإماراتي مقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

والمساعدات عبارة عن (15) طناً من المواد الغذائية الأساسية و(15) طناً من المواد والمستلزمات الطبية لإغاثة المتضررين من الفيضانات التي ضربت أجزاء كبيرة من البلاد، بعد اعلان حالة الطوارئ في (6) ولايات شملت (نهر النيل، الجزيرة، النيل الأبيض، غرب كردفان، جنوب دارفور وكسلا).

وكان في استقبال الطائرة بمطار الخرطوم الأستاذ أحمد آدم بخيت وزيرا التنمية الاجتماعية، أحمد آدم بخيت والصحة هيثم محمد إبراهيم، بجانب أعضاء سفارة الإمارات بالخرطوم .

وأشاد وزير التنمية الإجتماعية باستمرار الجسر الجوي الأماراتي لمساعدة السودان في هذه المرحلة الصعبة، ناقلا شكر قيادة وشعب السودان للقيادة الإماراتية ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية والخيرية .

من جهته ثمن وزير الصحة المكلف الدعم الطبي المقدم من الإمارات ضمن الجسر الجوي، مبيناً إن هذا الدعم سيشكل إسنادا كبيرا لجهود وزارة الصحة لمكافحة الأثار الصحية المترتبة على السيول والامطار.

بدوره قال سفير دولة الإمارات لدى السودان، حمد الجنيبي، إن الاستجابة الإماراتية جاءت لمساعدة الأشقاء في السودان تلبية لتوجيهات رئيس الدولة، وفي إطار تضامن دولة الإمارات وشعبها مع الشعب السوداني الشقيق في مواجهة هذه الظروف.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى