أخبارأخبار االسودان

جبريل َيوجه الخرطوم بسداد استحقاقات تنفيذ جسر الدباسين فورا

الخرطوم: الطابية

دعا د.َجبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، ولاية الخرطوم لزيادة وتعظيم إيراداتها الضريبية والجمركية لحل مشاكل المشروعات في قطاعات الطرق والمياه والكباري، وخاصة كبري الدباسين، الذي وجه بتسريع العمل فيه، وأشار وزير المالية إلى أهمية ربط الولاية بالطرق، بما فيها شبكة طرق للمطار الجديد.
وقال وزير المالية في الاجتماع الموسع الذي عقده مع أحمد عثمان حمزة والي الخرطوم وحكومة الولاية، إلى أن الخرطوم تعتبر من أغني الولايات إذا قامت بتفعيل إيراداتها، مؤكداً أن الولاية بها مشروعات حيوية مهمة لابد من بذل الجهود لمعالجة مشاكلها، خاصة معالجة مشكلة كبري الدباسين، مطالبا حكومة الولاية بالالتزم بسداد المبالغ المطلوبة لإكمال العمل، وتمويل المشروعات عبر نظام البوت، مبينا أن الأجور تضاعفت إلى ثلاثة مرات والانفاق أربع أضعاف، مشيرا إلى أن وزارة المالية تركز جهدها في تسيير دولاب الدولة، دون التنمية.
ومن جانبه أوضح أحمد عثمان حمزه والي الخرطوم أن الاجتماع يأتي في إطار التنسيق بين ولاية الخرطوم ووزارة المالية، وأنه تناول العديد من القضايا التي تهم مواطني الخرطوم خاصة فيما يتعلق بمحور الخدمات، وهو أحد المحاور الأربعة التي تعمل عليها الولاية وأهمها.
كما تطرق لقضايا، قال إنها تؤرق حكومة الولاية؛ منها مشكلة المياه، مشيرا إلى مشروعات جاري العمل فيها، منها تشييد محطات نيلية، كاشفا أن العمل قد بدأ في بعضها مثل محطة سوبا، ومحطة صالحة، ومحطة الحريزاب، موضحاً أنهذه المحطات سبق أن تمت فيها إجراءات من قبل وزارة المالية الاتحادية.
كما تطرق الاجتماع لقطاع البنية التحتية في الطرق والجسور وإكمال كبري الدباسين وتوريد القطع الحديدية المتبقيه من الصين وجمهوريه مصر العربية، ووجه الوزير بسداد الاستحقاقات المتبقيه فورا، منوها إلى أنه من المتوقع أن يتم سداده خلال هذا الأسبوع.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى