أخبارأخبار االسودان

التربية والتعليم تطرح منحاً دراسية بالجامعات السودانية للمعلمين السودانيين

الخرطوم: الطابية

طرحت وزارة التربية والتعليم 360 منحة وبعثات دراسية بالجامعات السودانية للمعلمين السودانيين، لنيل درجات البكالريوس والدبلوم الوسيط، والماجستير، في أكثر من 10 تخصصات، وفتحت باب التقديم لها عبر إدارات التعليم بالولايات.

وأعلن الأستاذ محمد زين محمد مدير المركز القومي لتدريب المعلمين المكلف أن المنح المطروحة قدم لها أكثر من 1200 معلم ومعلمة من ولايات السودان كافة، مشيراً إلى أن الوزارة أعلنت عن هذه المنح الدراسية عبر إدارات التعليم بالولايات لترشيح المعلمين وفق لوائح ومعايير مرفقة مع الإعلان.

وكشف الأستاذ محمد زين عن تكوين لجنة عليا لفرز طلبات الترشيح للمنح مؤكداً التزام الوزارة بتكملة إجراءات تسجيل المعلم المرشح بالجامعة ودفع رسوم المنحة بجانب علاوة شهرية مقررة وفقا للائحة المجلس القومي للتدريب .

وكشفت الأستاذة عزيزة رجب رئيس قسم المنح بالمركز القومي لتدريب المعلمين أن الفرص تم توزيعها على كافة الولايات بالتساوي مؤكدة أن الاختيار سيتم بقدر عالي من العدالة والشفافية وفقا للوائح والمعايير المعمول بها لافتة إلى استجابة كافة الولايات وتقديم كشوفات المعلمين المرشحين، مشيرة الى أن لجنة الفرز بدأت عملها في فرز الطلبات وستعلن نتيجة المعلمين عقب الفراغ من عملها.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى