أخبارأخبار االسودان

سقوط صاروخ هندي داخل الأراضي الباكستانية والهند تعتذر بأنه خطأ فني .. تعرّف على رد باكستان

وكالات: الطابية

قالت النهد إن صاروخاً أطلقه الجيش الهندي، عن طريق الخطأ، سقط في الاراضي الباكستانية، وعبّرت عن أسفها البالغ لذلك الحادث.

وقالت وزارة الدفاع الهندية في بيان، الجمعة، إنه “في إطار صيانة روتينية، أدى عطل فني الأربعاء الماضي، إلى إطلاق صاروخ عن طريق الخطأ”، وسقط في “منطقة في باكستان” (لم تحددها)..ولفتت إلى أنها فتحت تحقيقا في إطلاق الصاروخ.

وجاء الاعتذار الهندي، بعد أن حذرت إسلام أباد، في وقت سابق الجمعة، جارتها نيودلهي، من “عواقب وخيمة”، بسبب ما قالت إنه “جسم طائر مجهول أسرع من الصوت”، قادم من الهند تحطم داخل الأراضي الباكستانية.

ووفقا للسلطات الباكستانية، سقط الصاروخ قرب مدينة ميان شانو بولاية البنجاب، ما ألحق أضرارا بممتلكات السكان المحليين.

واستدعت وزارة الخارجية الباكستانية القائم بالأعمال الهندي في إسلام أباد، للاحتجاج على ما قالت إنه “انتهاك غير مبرر” لمجالها الجوي، وطالبت بالتحقيق في الحادث، الذي قالت إنه كان من الممكن أن يعرض رحلات الطائرات والمدنيين للخطر، بحسب بيان أصدرته الخارجية الباكستانية أمس الجمعة.

وقال بيان الخارجية الباكستانية إنه يتعين على النهد “أن تدرك العواقب الوخيمة الناجمة عن مثل هذا الإهمال وأن تتخذ إجراءات فعالة لتجنب تكرار هذه الانتهاكات مستقبلا”.

ويجيء هذا الحادث في ظل توتر في العلاقات بين الدولتين النوويتين، مستمر منذ عقود من الزمان، بسبب نزاعهما على إقليم وجامو وكشمير الحدودي، وتخلل تلك الفترة 3 حروب، واشتباكات ومواجهات مسلحة كان آخرها عام 2019.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى