أخبارأخبار االسودان

أحداث مؤسفة بحلفا الجديدة بعد فض تروس مطلبية بالقوة

حلفا الجديدة: الطابية

تشهد مدينة حلفا الجديدة بولاية كسلا، حالة من الاحتقان في أعقاب إستخدام السلطات الأمنية القوة في فض (التروس) التي أقامها محتجون اعتراضاً على زيادات وصفوها بغير القانونية في أسعار الغاز والوقود.

وأكد شهود عيان أن قوة من الشرطة قامت أمس الخميس، بفض (التروس) شرق القرية (33) وغرب القرية (1) بقنابل الغاز والضرب بالهراوات مما أدى لإصابة العشرات من المحتجين ، واعتقال عدد كبير منهم تم إطلاق سراحهم بعد تدوين بلاغات في مواجهتهم.

وتفيد متابعات أن من بين المصابين معلمين وإعلامية وأطفال قصر.

وبدأت الأحداث عندما طالبت لجان الخدمات بعدد من القري الجنوبية بتوحيد سعر بيع اسطوانات الغاز كبقية محليات الولاية بواقع (1600) جنيها كما جاء في منشور حكومة ولاية كسلا، وهو الأمر الذي رفضه وكلاء شركات الغاز في حلفا واصروا على البيع بسعر (2150 ) جنيهاً ، وحذر ناشطون من مغبة ما أسموه (المصالح المشتركة) بين وكلاء الغاز والوقود والدقيق في حلفا وبين السلطات المحلية واللجنة الأمنية وهو ما سيؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.

إلي ذلك دعت لجان الخدمات والتغيير بالقرية 33 وبعض القرى الجنوبية، دعت الأجسام الثورية والمطلبية والنقابات للوقوف معها ضد تغول الولاية على أراضي محلية حلفا الجديدة، مشيرة إلى ما حدث في أراضي السكة حديد جراء توزيعها بطريق غير شرعية، وطالبت لجان الخدمات بمنطقة (فرص) شرق بتتريس الشوارع من كبري المزرعة حتى تحقيق مطالبهم.

ومن جهتهم دعا أبناء حلفا بالخرطوم لاجتماع طارئ مطلع الأسبوع المقبل وعقد مؤتمر صحفي لتنوير الأجهزة الإعلامية عن خطورة السياسات التي تنتهجها حكومة كسلا ضد أهالي حلفا.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى