أخبارأخبار االسودان

برنامج الغذاء العالمي: مخزون السودان من القمح سينتهي أبريل المقبل

وكالات: الطابية

حذر برنامج الغذاء العالمي من نقص حاد في التمويل يهدد بنفاد مخزون الغذاء في السودان خلال شهر واحد.

وقال ممثل برنامج الغذاء العالمي ومديره القطري بالسودان إدي روبيد ، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، إن النقص الكبير في التمويل البالغ 285 مليون دولار للأشهر الستة المقبلة (مارس – أغسطس 2022) يهدد العمليات والأرواح.

وأضاف “نظرا للموارد المحدودة، يتم ترتيب الأولويات لضمان تلبية احتياجات الأشخاص الأكثر ضعفا في السودان، ولكن حتى مع ترتيب الأولويات، فإنه من المتوقع أن تنفد مخزونات الغذاء والنقد اعتبارا من شهر أبريل القادم في جميع أنحاء البلاد”.

وتابع “دون الحصول على تمويل جديد، قد لا يكون أمام البرنامج خيارا سوى إجراء المزيد من التخفيضات في المساعدات وقد يكون تأثير ذلك مدمراً”.

ويدير برنامج الغذاء العالمي برنامجا للمساعدات الغذائية فى إقليم دارفور يستهدف نحو 362000 لاجئ ونازح باستخدام التحويلات النقدية.

ويهدف برنامج الغذاء العالمي للوصول إلى 122600 شخص بالدعم التغذوي و321000 من أطفال المدارس بوجبات مدرسية.

وأصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) فى يناير الماضى خطة استجابة إنسانية لمساعدة السودان بقيمة 1.9 مليار دولار أمريكي لعام 2022.

وقال المكتب وقتها إن أكثر من 800 مليون دولار أمريكي ستخصص لأنشطة إنقاذ الأرواح لنحو 10.9 مليون شخص من المستضعفين المستهدفين من بين 14.3 مليون شخص في جميع أنحاء السودان يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى