أخبارأخبار االسودان

طالب تيم المباحث بأخذ العربة وإخلاء سبيله .. تفاصيل القبض على نائب أبو الجوخ في ملف قناة طيبة

الخرطوم: الطابية
كشفت مصادر إعلامية، عن تفاصيل جديدة تتعلق بإلقاء السلطات، أمس الأول، القبض على معاذ عثمان نائب ماهر أبو الجوخ المفوض المالي والإداري لشركة الأندلس وقناة طيبة من قبل لجنة إزالة التمكين المجمدة.
وبحسب المصادر فإن تيم من المباحث تحرك، عقب توافر معلومات عن وجود عثمان بإحدى المطاعم الشهيرة بحي بالخرطوم (2)، بعد أن أخفى نفسه للحيلولة دون الوصول إليه خلال الفترة الماضية التي أعقبت تجميد لجنة إزالة التمكين، ملاحقة أعضائها.
وكشفت المصادر معاذ عثمان، كان يجتمع بـ (لواء معاش) ليطلب منه التدخل في الأمر، عندما ألقي القبض عليه، أن معاذ حاول مقاومة الاعتقال، ثم أنكر قيادته لعربة تخص قناة طيبة كانت بحوزته، ثم لجأ أخيراً لمساومة تيم المباحث بأخذ العربة وإخلاء سبيله.
وكان معاذ عثمان يعمل مصوراً لدى قناة طيبة لم يتجاوز تعيينه فيها العام، وقد سماه ماهر أبو الجوخ نائباً له، بعد انضمامه للجنة التمكين عقب إغلاق شركة الأندلس وقناة طيبة بواسطتها. وقام عثمان بخداع العاملين بواسطة لجنة كونها بذريعة المطالبة بحقوقهم، ليكتشفوا أنها لجنة تابعة للجنة إزالة التمكين غرضها استدراج الموظفين للحصول منهم على معلومات عن الحسابات البنكية والمنقولات، والمتحركات الخاصة بقناة طيبة وشركة الأندلس.

وبحسب المصادر فإن عثمان ربما يواجه بلاغات تتعلق بخيانة الأمانة بعد أن وجدت سندات، تثبت تصرفه لحسابه الشخصي في مبالغ إيجار لبعض العقارات التي تعتبر أوقافاً لقناة طيبة الفضائية، بالإضافة إلى التصرف في بعض الأصول المملوكة للقناة ولشركة الأندلس.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى