أخبارأخبار االسودان

“البجا” يتمسك بإلغاء مسار الشرق وخسائر يومية تقدر بـ 400 ألف يورو

الخرطوم: الطابية
حذر تجمع أصحاب المخابز من خروج 60% من من مخابز الدقيق المدعوم من الخدمة بالخرطوم بسبب شحّ كبير جراء إغلاق الطريق القومي بشرق السودان بينما أعلنت غرف النقل خسائر يومية تقدر بـ (250ـ 400) ألف يورو.
في غضون ذلك أكدت حكومة البحر الأحمر اكتمال الترتيبات لتخليص واستلام عدد 62 حاوية من المحاليل الوريدية.
وكشف اتحاد غرف النقل عن خسائر يومية تقدر بـ(250ـ 400) ألف يورو، جراء إغلاق الطريق القومي بشرق السودان، وأعلن مشرف قطاع اللواري والدفارات والترلات باتحاد غرف النقل السوداني محمد النور علي، في تصريح صحفي، عن احتجاز 1200 شاحنة محملة بالبضائع والوقود بلغت خسائرها اليومية 2 مليون دولار.
وأشار إلى 349 شاحنة بضاعة محجوزة في بورتسودان و120 من شاحنات صوامع الغلال و135 تنكر فيرنس لمحطات توليد الكهرباء شاحنة دبل مقطورة و60 تنكر مقطورة واحدة و324 لوري ودفار بضائع عادي.
وأكد عادل إيقاف 4 شركات عالمية رحلاتها للسودان بسبب الإغلاق، وإلى جانب توقف الموردين عن النقل عبر الميناء، والتحول إلى موانئ العين السخنة وجيبوتي.
فيما حذر تجمع أصحاب المخابز من خروج 60% من من مخابز الدقيق المدعوم من الخدمة بالخرطوم بسبب شحّ كبير في الخبز، مع إستمرار إغلاق الشرق. وقال الناطق الرسمي لتجمّع أصحاب المخابز، عصام الدين عكاشة، إنّ نقص الدقيق أسهم في تكبّد أصحاب المخابز خسائر كبرى.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى