أخبارأخبار االسودان

الحكومة تعترف: أكثر من مليون أسرة مسجلة لم تصلها أموال (ثمرات)

الخرطوم: الطابية
أقرت السلطات السودانية المختصة بعدم إرسال أموال الدعم النقدي المباشر (ثمرات) لأكثر 1.1 أسرة من أصل 1.7 مليون أسرة جرى تسجيلها في البرنامج رسميًا.
وقال مدير برنامج دعم الأسرة (ثمرات)، معتصم أحمد صالح، في بيان نُشر الخميس، بحسب “سودان تربيون”: إن “هناك فارق كبير بين عدد الأسر المسجلة وهي 1.7 مليون أسرة وبين التي تلقت الدعم فعليًا وهم 527 ألف أسرة”.
أضاف صالح أنه بحث مع الأجهزة المصرفية، في اجتماع عُقد الخميس بمقر بنك السودان المركزي، إيجاد حلول عاجلة وعملية لتسريع عمليات الدفع للمواطنين. وقال إن “الاجتماع ناقش تذليل العقبات التي تواجه إرسال الدعم المالي وتهيئة الجهاز المصرفي لتقديم الخدمة المطلوبة التي تتناسب مع حجم وعدد المواطنين المستهدفين في المرحلة المقبلة”.
تقول الحكومة السودانية إنها تخطط لتغطية 80% من السُكان، أي حوالي 32 مليون شخص، في برنامج الدعم المباشر. فيما أعلن البرنامج أنه يستهدف خلال سبتمبر المقبل، تسجيل ثلاثة ملايين أسرة في ولايات شمال وغرب دارفور والنيل الأزرق وسنار وشمال وغرب وجنوب كردفان.
وخصص الاتحاد الأوربي وأمريكا والبنك الدولي وشركاء آخرين مبالغ مالية لصالح البرنامج الذي عدته الحكومة بديلا للدعم السلعي الذي رفعته عن الوقود والخبز والكهرباء.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى