أخبارأخبار االسودان

افتتاح السفارة الإسرئيلية في الإمارات الأسبوع المقبل وقناة إسرائيلية تفتتح مكتباً في دبي

وكالات: الطابية
أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الاثنين، أن يائير لابيد، وزير الخارجية الجديد رئيس الوزراء المناوب، سوف يجري زيارة رسمية إلى الإمارات الأسبوع المقبل.
وذكر حساب “إسرائيل بالعربية” التابع للخارجية الإسرائيلية، على تويتر، أن لابيد “سيجري زيارة رسمية لدولة الإمارات يوم الثلاثاء في الأسبوع المقبل، وهي أول زيارة لوزير خارجية إسرائيلي للإمارات”.
وأضاف حسب إسرائيل بالعربية: “سيحل لابيد ضيفا على وزير الخارجية عبد الله بن زايد. وسيفتتح لابيد خلال الزيارة مقرات سفارة إسرائيل في أبوظبي والقنصلية في دبي”.
وقال رئيس الوزراء الإسرايلي نافتالي بينيت إن لابيد سيكون أول وزير خارجية يقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات. وأضاف: “هذا حدث تاريخي مهم. العلاقات الإسرائيلية الإماراتية تشكل جزءا مهما من السياسة الخارجية الإسرائيلية وسنعمل على تعميقها”، وفقا لما نقله المتحدث باسم رئيس الوزراء أوفير جندلمان.
في غضون ذلك أعلنت قناة “آي 24 نيوز” (i24NEWS) الإخبارية فتح مكتب دائم لها في دبي، في خطوة هي الأولى لوسيلة إعلام إسرائيلية، وذلك بهدف إظهار “الشرق الأوسط الجديد” بحسب قولها.
وأعلنت القناة -المملوكة للملياردير باتريك دراهي- اليوم الاثنين عن اتفاقيات تعزز حضورها في الإمارات، ويشمل ذلك تبادل المحتوى مع ناشر صحيفة “غلف نيوز” (Gulf News) اليومية الناطقة بالإنجليزية، وإعلانات وزارة السياحة الإماراتية باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى