أخبارأخبار االسودان

مجلس شركاء الفترة الانتقالية يستعرض مطلوبات تعيين ولاة الولايات

الخرطوم : هند بشارة
كشفت د.مريم الصادق المهدي الناطق الرسمي باسم مجلس شركاء الفترة الانتقالية، أن المجلس استعرض في اجتماعه بالقصر الجمهوري، أمس الاثنين، برئاسة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، استعرض كافة المطلوبات لتعيين ولاة الولايات بموجب توصيات اللجنة المعنية بالأمر والتي كلفت بالتواصل مع رئيس الوزراء لإنجاز المهمة خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين بما في ذلك تعيين ولاة ولايات إستحقاقات السلام.
وأضافت د. مريم أن الاجتماع استعرض تجدد الأحداث المؤسفة في بورتسودان والانفلاتات الأمنية، مشدداَ على أهمية العمل لإحلال السلام بصورة شاملة في كل ولايات البلاد.
وهنّأ الاجتماع في فاتحة مداولاته، رئيس مجلس الوزراء والجهاز التنفيذي علي نجاح مؤتمر باريس في إنجاز اهدافه بإعادة السودان بقوة للمجتمع التنموي الدولي كشريك أصيل يتمتع بموارد متنوعة وأفق إستثماري واعد.
وأوضحت الناطق الرسمي بإسم المجلس أن المؤتمر حقق إعفاء الديون المتراكمة مما أهّل السودان لإستحقاق برنامج الدول الفقيرة والمثقلة بالديون كما عرض ثورة السودان العظيمة و الشراكة التي تبلورت في تكامل خطابي رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك
وأضافت أن المجلس أكد ضرورة توافق قوى الثورة لنجاح الفترة الانتقالية في تحقيق مهامها، واستعرض بصورة تفصيلية المعاناة المعيشية للشعب، وأكد أهمية إيلاء رفع تلك المعاناة الأهمية القصوى من كافة أجهزة الدولة.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى