أخبارأخبار االسودان

مستشار البرهان: أحداث الثلاثاء عمل سياسي مدبر لتشويه صورة الجيش

الخرطوم: الطابية
قال العميد الطاهر أبو هاجة المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة، إن التحقيقات ستكشف ما هي الجهة التي تستدرج الثوار وتدفعهم دفعا لتحقيق مآرب سياسية.
وأشار أبو هاجة إلى أن ما حدث أمس أمام القيادة العامة، عمل مدبر ومخطط له باحترافية لتشويه صورة القوات المسلحة التي ما فتئت تدافع عن مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة في حرية التعبير والتظاهر، وأضاف (ستظل القوات المسلحة على هذا النهج).
وقال أبوهاجة، إن القوات المسلحة ليست عدواً للثوار والثورة كما يتوهم ويحاول البعض إظهار ذلك، وأضاف (لم ولن تغدر بثوار شعبها، والتحقيقات ستكشف ما هي الجهة المستفيدة من هذا العمل).
وتابع (ما حدث بالأمس فتنة هدفها زعزعة الامن والاستقرار ، وخلق فوضى ودراما خيالية لفرض واقع جديد يراد له ان يسود، هنالك خطة خبيثة لإفشال الفترة الإنتقالية اختارت هذا التوقيت بعناية).
وأكد أبو هاجة أن القوات المسلحة حريصة على بلوغ الفترة الانتقالية غاياتها المنشودة. وأضاف(هى حامية التحول الديمقراطي، وحامية لخيارات الشعب والدولة المدنية، لم ولن تصدر أي تعليمات بإطلاق النار على أحد، وتعليماتنا مشددة لأفرادنا بعدم التعرض لأى مواطن مهما كانت الظروف).
وزاد (التحقيقات ستكشف الحقائق وسيقدم كل من يثبت تورطه لمحاكمة عادلة وعاجلة).

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى