أخبارأخبار االسودان

بتعاون ألماني..إنشاء أكبر محطة حرارية بالسودان

الخرطوم: الطابية
أعلنت الحكومة اتجاهها لإنشاء أكبر محطة حرارية بالبلاد، عبر تقنية ألمانية في موقعي قرّي وبورتسودان لإنتاج حوالي 900 ميقاواط من الكهرباء.
ورحب وزير الطاقة والنفط جادين عبيد، باستئناف عمل شركة (سيمنس) الألمانية بالسودان. والتقى الوزير اليوم بمكتبه مدير شركة سيمنس بالسودان كرستوفر نابي. وبحث اللقاء، موقف تنفيذ المشروعات والتحديات التي تواجهها، وأشار إلى أن إكمال المشروعات القائمة في موقعي “قري وبورتسودان”، من شانها أن تسهم في رفع انتاجية الكهرباء لمقابلة الطلب ، معلناً عن استعداده لدفع العمل حتى تدخل المحطات الخدمة في أقرب وقت، منوهاً الى تقديم دراسات مفصلة عن حالة وحدات الأعمال المطلوبة، لزيادة الجاهزية والاعتمادية ومعالجة التحديات، داعياً شركة سيمنس لتوسيع استثمارتها في السودان لاسيما ان قطاع الكهرباء يشهد فرص متعددة من مشروعات طاقات الرياح والطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، معتبراً شركة سيمنس شريك استراتيجي ولها قدرات فنية عالية وامكانيات توفير التمويل.
من جهته، عبر مدير شركة سيمنس بالسودان استعداده لتقديم الدعم اللازم لاستكمال المشروعات القائمة، ورغبته بالتقديم في كافة مشروعات الطاقة في السودان، وعبر عن سعادته بعودة الشركة واستئنافها للعمل في السودان بعد رفع الحظر الاقتصادي عن البلاد.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى