أخبارأخبار االسودان

لجنة سودانية تبحث كيفية مواجهة الصيف القادم والآثار المتوقعة خلال ملء سد النهضة

 

الخرطوم: الطابية

تبحث لجنة سودانية، اتخاذ أفضل السبل لمواجهة الصيف القادم، الذي يتزامن مع الملء الثاني لسد النهضة في يوليو المقبل.
وشكلت وزارتي الري و الموارد المائية والطاقة والتعدين، لجنة مصغرة مشتركة، للتنسيق ووضع سياسات لمجابهة الصيف القادم الذي يتزامن مع برنامج الملء الثاني لسد النهضة الأثيوبي.
وتباحث وكيل وزارة الري والموارد المائية، والوكيل المكلف لقطاع الكهرباء، ورئيس الجهاز الفني للموارد المائية ومدراء الإدارات العامة والمختصة بالوزارتين، خلال اجتماع عقد، الاثنين، تباحثا حول كيفية التنسيق والتفاكر بشأن معطيات الراهن ومستجدات المستقبل، من أجل وضع سياسات أفضل لمجابهة الصيف القادم الذي يتزامن مع برنامج الملء الثاني لسد النهضة الأثيوبى في يوليو المقبل. وأمّن الإجتماع على استمرار التعاون والتنسيق وتشكيل لجنة مصغرة من الطرفين للمتابعة خلال الفترة المقبلة لمناقشة أي مستجدات طارئة بخصوص تحسين الأداء وزيادة الكفاءة فيما يخص السياسات التشغيلية للسدود ومحطات التوليد الكهرومائي.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى