أخبارأخبار االسودان

برأ البرهان.. النائب العام يسرد تفاصيل اعتقال حرم الرئيس السابق وإطلاق سراحها

 

الخرطوم: الطابية

قال النائب العام، تاج السر الحبر، إنه لم يتدخل مطلقاً في إجراءات إطلاق سراح حرم الرئيس السابق، وداد بابكر، ولم يصدر أمراً بالإفراج عن المذكورة بالضمان، وإنما ذلك أمر تتولاه وكالة النيابة المختصة، وفق أحكام القانون.
وأوضح الحبر، إنه لم يقم بإطلاق سراح وداد بابكر عمر مضوي بناء ًعلى توجيهات مجلس السيادة ولا بغيره.
وكشفت النيابة العامة في بيان اليوم الثلاثاء، ملابسات جديدة بشان اعتقال حرم الرئيس السابق وإطلاق سراحها، وأوضح البيان أن وداد جرى اعتقالها بواسطة نيابة مكافحة الثراء الحرام في ١٢/ ١٢/ ٢٠١٩م، وتم إطلاق سراحها بتاريخ ١٣/ ١٠/ ٢٠٢٠م بموجب أمر صادر من وكيل النيابة المختص بنيابة الثراء الحرام والمشبوه، بعد أن تم الحجز على كافة ممتلكاتها وممتلكات أبنائها، كما صدر بحقها أمر من النيابة المختصة بحظرها من السفر وتحديد إقامتها.
وجاء بيان النيابة رداً على تصريحات عضو لجنة ازالة التمكين صلاح مناع التي اتهم فيها رئيس مجلس السيادة ونائبه والنائب العام بممارسة ضغوط لإطلاق سراح وداد بابكر.
وأشار البيان إلى أن سلطات النيابة في الحبس لا تتجاوز ثلاثة أيام ويتم تجديد الحبس بعد ذلك بأمر المحكمة وفق قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م . وأكد البيان أن النائب العام لم يطالب بحل لجنة إزالة التمكين، وأضاف البيان، (لجنة التفكيك مشكلة بموجب قانون وليس النيابة العامة جهة تشكيل اللجنة، كما لم يتعرض النائب العام في أي منبر من المنابر أو اجتماع رسمي أو خاص لحل لجنة التفكيك أو تقييم أداءها، وهذا أمر لا علاقة له به، بل طلب أن تتم مناقشة أي أمر يخص علاقة مؤسسات الدولة فيما بينها وفق الإجراءات الدستورية المعروفة، وليس في الأسافير ومنصات التواصل الاجتماعي”.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى