أخبارأخبار االسودان

حمدوك يستدعي وداعة وعصمت ويشدد على أهمية المعايير في التشكيل الوزاري الجديد

الخرطوم: الطابية
أكد رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، أن عملية اختيار مجلس الوزراء الجديد ستكون بناءً على المعايير التي تم الاتفاق عليها من قبل كافة الأطراف، والتي من ضمنها الخبرة والتجربة والمعرفة، ومراعاة التمثيل العادل للنساء.
وشدد حمدوك، خلال لقائه اليوم الأحد، وفداً من مجموعة (٩+١) التي تضم عدداً من مكونات قوى الحرية والتغيير، برئاسة محمد ضياء الدين ومحمد عصمت، وذلك بناءً على دعوة منه في إطار التشاور حول الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، شدد على أهمية وحدة قوى إعلان الحرية والتغيير وتماسكها.
وأوضح عضو الوفد، محمد وداعة في تصريح صحفي أن الوفد قدم رؤيته لكيفية الخروج من هذه الأزمات لاسيما العاجل منها كالأوضاع الأمنية والاقتصادية، الأمر الذي يتطلب وجود حكومة قوية تمثل أوسع قطاع من قوى الثورة وقوى إعلان الحرية والتغيير، مبيناً أن اللقاء تطرق إلى ضرورة وحدة قوى إعلان الحرية والتغيير وإعادة هيكلتها بما يسمح بتمثيل حقيقي دون إقصاء لكل قوى الحرية والتغيير والثورة، مشيراً إلى أن هذا الأمر يُسهم في إنتاج حاضنة قوية تشكل حكومة قوية تستطيع أن تنفذ بالبلاد من هذه الأزمة وتحقق برنامج الفترة الانتقالية.
وقال وداعة إن رئيس الوزراء أمّن على الملاحظات التي أبداها وفد المجموعة حول كيفية اختيار الحكومة، مؤكداً أن هنالك اتفاق تام بين رئيس الوزراء والوفد بشأن ماتم تداوله اليوم خلال هذا اللقاء.
يشار إلى أن خلافات برزت بين محمد ضياء الدين ومحمد عصمت مع أطراف قوى الحرية والتغيير بشأن نسب المشاركة في الحكومة.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى