أخبارأخبار االسودان

رجل الأعمال السوداني (برطم) يعلن اكتمال ترتيبات زيارة الوفد السوداني لإسرائيل

الخرطوم/ الطابية:
أعلن رجل الأعمال السوداني أبو القاسم برطم، أنه أكمل ترتيبات تنظيم زيارة إسرائيل، التي تضم أربعين سودانيا من مختلف فئات المجتمع، لتعجيل التطبيع بين البلدين، مؤكداً أنهم فقط بانتظار الحصول على الموافقة من السلطات الإسرائيلية.
وقال برطم، في تصريح لقناة أي 24 الإسرائيلية، إن “جميع الأمور جاهزة، وأنتظر إتمام المعاملات لدى السلطات الإسرائيلية، إذا سمحوا لي، فسأزور إسرائيل غدا”، وأكد برطم أنه سيُنفق 160 ألف دولار على الرحلة المقررة.
ويرى رجل الأعمال السوداني أن التطبيع سيفتح للسودان آفاق الاستثمار الغربي، والحصول على التقنية الغربية، ومشيراً غلى التأثير الكبير لليهود على الاقتصاد الغربي، في أوروبا والولايات المتحدة.
وتعمل عدة جهات غير رسمية، في السودان، على تحريك ملف التطبيع مع إسرائيل، عن طريق استخدام الآليات الشعبية، حيث أعلن في وقت سابق، في الخرطوم، عن تدشين جمعية الصداقة السودانية الإسرائيلية، كما نُظمت ورشة عمل عبر الوسائط (برنامج زووم)، لمناقشة العلاقات السودانية الإسرائيلية، شاركت فيها شخصيات سودانية، من مختلف القطاعات، مع شخصيات إسرائيلية، من بينهم حاخامات ومسؤولون رسميون، وصحفيون، بالإضافة إلى شخصيات مساندة للتطبيع من الولايات المتحدة الأمريكية.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى