كسلا تستضيف الاجتماع التقييمي لمدراء الرعاية الصحية الأساسية بالسودان

كسلا: الطابية
بدأ صباح اليوم الثلاثاء، بمدينة كسلا، الاجتماع التقييمي التنسيقي لمدراء الرعاية الصحية الأساسية بالسودان، والذي يستمر لمدة 3 أيام، بحضور الشركاء من المنظمات الدولية والأممية.
وقال وزير الصحة الاتحادي المكلف، هيثم محمد إبراهيم، إن الاجتماع يأتي في ظل الظروف الحرجة التي تعيشها البلاد، واعتبر قيام الاجتماع انجاز يضاف لانجازات الرعاية، وللكوادر، مشيرا إلى أن تقوية النظام الصحي لاتقوم إلا بتقوية الرعاية الصحية الأساسية، والأطر المختلفة.
من جهته وصف المدير العام لوزارة الصحة بولاية كسلا، علي آدم، الاجتماع بالتاريخي، حيث بحث ووضع معالجات لكل التحديات التي تواجه النظام الصحي بالبلاد ومنها كسلا، داعيا الشركاء لزيادة التمويل ووضع النظام الصحي نصب أعينهم ومد يد المساعدة في الفترة القادمة. وأضاف “منتظرين منهم الكثير”، مؤكدا التزام حكومة الولاية والوزارة بتنفيذ المخرجات.



