أخبارأخبار االسودان

الري: انخفاض وارد المياه من النيل الأزرق وتوقعات بتراجع المناسيب

 

الخرطوم: الطابية

 

أعلنت وزارة الزراعة والري، أن فيضان النيل هذا العام جاء نتيجة تغيرات مناخية أدت لتأخر موسم الخريف وارتفاع غير مسبوق في إيرادات النيل الأبيض وعطبرة، إضافةً إلى تصريف مياه سد النهضة منذ 10 سبتمبر بمعدل بلغ 750 مليون متر مكعب يومياً.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، استنفار فرق الطوارئ وغرف العمليات لمتابعة المناسيب وتنظيم التدفقات وتخفيف آثار الفيضان، مشيرةً إلى أن وصول المنسوب لمحطات القياس لا يعني غرق المناطق بالكامل، موضحة أن الوارد من النيل الأزرق بدأ في الانخفاض منذ الأمس، ومن المتوقع نزول كافة المناسيب تدريجياً.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى