أخباراقتصاد

نصف مليار دولار عائدات صادر الثروة الحيوانية خلال فترة الحرب

 

بورتسودان: الطابية

كشفت وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية عن عائدات صادرات البلاد من المواشي، وقالت إن العائدات بلغت نصف مليار دولار خلال فترة الحرب.
وأعلن وكيل الوزارة، حسن التوم عبد الله، إتخاذ الوزارة عدة سياسات إجرائية طارئة ساهمت بصورة مباشرة في تقليل العقبات والخسائر التي واجهت البنى التحتية للوزارة جراء الحرب الدائرة في السودان أبرزها، نقل الإدارة العامة لصحة الحيوان ومكافحة الأوبئة من ولاية الخرطوم إلى ولاية النيل الأبيض لتقوم بمهام الإدارة في الحفاظ على القطيع القومي من خلال إستقبال البلاغات الوبائية وتغطية الحالات الساخنة في الولايات واستلام اللقاحات وتوزيعها وتنفيذ المسح الوبائي.
بجانب تحويل المعمل المركزي للقاحات البيطرية لفحص عينات الصادر من الحيوان من ولاية الخرطوم إلى ولاية كسلا، إلى جانب توزيع الكوادر البيطرية لضمان استمرار عمل المحاجر إلى ولاية كسلا و بورتسودان شرقا والولاية الشمالية شمالا.
بالإضافة إلى تكوين لجنة طوارئ تقوم بمهام هيئة بحوث الثروة الحيوانية في محطات الأبحاث والمعامل البيطرية بالولايات، ونقل الادارة الحسابية من الخرطوم الي ود مدني بولاية الجزيرة لتسيير عمل الوزارة وفتح حساب طوارئ.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى