أخبارأخبار االسودان
السعودية تمدد الإقامة لتأشيرات معتمري السودان

وكالات: الطابية
أعلنت السلطات السعودية، اليوم الخميس، البدء بإجراءات تمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين في المملكة الذين تصعب عودتهم إلى بلادهم في ظل الأزمة الحالية.
وأكدت المديرية العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية في بيان لها، الخميس، أنه تم إطلاق خدمة “استضافة المعتمرين السودانيين” على منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر أفراد”، للراغبين من المواطنين والمقيمين استضافتهم. وقالت المديرية: إن “الاستضافة تتيح للمعتمرين من قبل ذويهم أو معارفهم من المقيمين في المملكة أو المواطنين تحويل تأشيرة العمرة إلى تأشيرة زيارة (عائلية أو شخصية) بحسب الشروط المعلنة في منصة أبشر، مع إمكانية تعديل اسم المستضيف في سجل المعتمرين، وإعفائهم من الرسوم المالية للمرة الأولى، وذلك للذين تتعذر مغادرتهم في الوقت الراهن”.

