أخبارأخبار االسودان

مباحثات بين رئيس غينيا بيساو ونائب رئيس مجلس السيادة

وكالات: الطابية

بحث نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي مع رئيس جمهورية غينيا بيساو، عمرو سيسكو، بالقصر الرئاسي بالعاصمة بيساو، اليوم الاثنين، بحث العلاقات بين البلدين، كما ناقشا آفاق التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بما يخدم مصالح شعبي البلدين، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأعرب حميدتي، عن شكره وتقديره للرئيس الغيني، على حفاوة الاستقبال، مؤكداً أن الزيارة تأتي ضمن استراتيجية الحكومة السودانية التي تقوم على أهمية الانفتاح على القارة الافريقية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن أهمية التعاون بين السودان وغينيا لما يتمتع به البلدان من إمكانات كبيرة في مختلف المجالات .
وأشار حميدتي إلى أهمية التعاون في المجالات المختلفة، والاستفادة من الخبرات والتجارب في مجالات النقل والثروة الحيوانية والسمكية، إلى جانب المجالات الاقتصادية والتجارية، من خلال الاستفادة من رئاسة غينيا للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا.
وقدّم حميدتي، شرحاً للرئيس الغيني، حول تطورات الأوضاع السياسية الراهنة بالسودان، والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار، من خلال الاتفاق الإطاري الذي تم توقيعه ديسمبر الماضي.
بدوره أعرب رئيس جمهورية غينيا عن شكره وامتنانه، لنائب رئيس مجلس السيادة، على تلبية الدعوة بزيارة بلاده، مشيراً إلى أن السودان يتمتع بمكانة مرموقة بين دول القارة، وأن بلاده تتطلع إلى بناء علاقات استراتيجية مع السودان، تعود بالمنفعة على شعبي البلدين وشعوب المنطقة، مشيراً إلى استعداد بلاده، لفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية، وتسخير علاقاتها ضمن المجموعة الاقتصادية لدول افريقيا، لبناء شراكات استراتيجية تعزز علاقات البلدين.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى