أخبارأخبار االسودان

الجيش السوداني يسير الرحلة الثانية من المساعدات الانسانية لمنكوبي الزلازل بسوريا

الخرطوم: الطابية

أقلعت صباح اليوم الاثنين، من قاعدة الخرطوم الجوية الرحلة الثانية من المساعدات الإنسانية متوجهة إلى الجمهورية العربية السورية.

وذكر نائب رئيس هيئة الأركان للإمداد، الفريق الركن مجدي إبراهيم، أن الشحنة تأتي إنفاذًا لتوجيهات قيادة البلاد والقوات المسلحة لمواساة الشعب السوري الشقيق والوقوف إلى جانبه في هذه المحنة التي تمر بهم، وتعبيرا عن قوة الصلات التي تجمع بين الشعبين.

وتحتوي الشحنة على مواد إيواء ومواد غذائية تم تجهيزها بواسطة هيئة إمداد القوات المسلحة ومنظومة الصناعات الدفاعية.

من جانبه عبر القائم بأعمال سفارة الجمهورية العربية السورية بالخرطوم، بشير محمد، عن عميق شكره للشعب السوداني وقواته المسلحة التي وقفت إلى جوار سوريا في كل الملمات، كما أعرب عن امتنان حكومته لهذه المساعدات ولهذا الموقف المشرف الذي يشبه أهل السودان.

يذكر أن حزمة المساعدات تأتي على خلفية الزلزال الذي ضرب مناطق عدة في جنوب تركيا وشمال سوريا وتأثر به عدد كبير في كلا البلدين، وقد سبق ارسال شحنة مساعدات مماثلة إلى تركيا خلال اليومين السابقين.

وكان في وداع طائرة الشحن بقاعدة الخرطوم الجوية الفريق الركن مجدي إبراهيم عثمان نائب رئيس هيئة الأركان للإمداد ورئيس هيئة الإستخبارات وقائد قاعدة الخرطوم الجوية والقائم بأعمال السفارة السورية بالخرطوم.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى