أخبارأخبار االسودان

المؤتمر الوطني يعلن رفضه تدخل المبعوثين الأجانب في شؤون البلاد الداخلية

الخرطوم: الطابية

أعلن المؤتمر الوطني، رفضه تدخل المبعوثين الأجانب في شؤون البلاد الداخلية، تحت ذرائع سياسية أو أمنية، ووجوب المحافظة على سيادته من أي انتهاك يمس دينه أو استقلال شعبه، أو وحدة أراضيه أو استهداف هويته وتجريف قيمه وأعرافه.

وحذر المؤتمر الوطني؛ في بيان اليوم الخميس، المبعوثين الأجانب بأن يكفوا عن تدخلاتهم ومؤامراتهم واستهدافهم للشعب السوداني، وذلك بالاستقواء ببعض خوار المتنفعين من الساسة.

وأضاف المؤتمر الوطني في بيانه (نجدد عهدنا وبيعتنا بأننا لن نقف مكتوفي الأيدي وبلادنا تتعرض للخطر وشعبنا منقوص السيادة ومسلوب الإرادة).

وجدد المؤتمر الوطني موقفه الثابت من تقديم المصلحة العليا على الدنيا وعدم التفريط في سيادة البلاد وصون عزتها وكرامتها ودعا شرفاء القوى الوطنية للعمل على توحيد الصفوف وجمع الكلمة وتقوية الجبهة الداخلية بتحقيق العدل ورفع المظالم ورد الحقوق إلى أهلها وصولا لوفاق وطني يؤسس لانتخابات حرة نزيهة يختار فيها الشعب السوداني وبإرادة حرة من يحكمه،.

وأضاف البيان (إن محاولة تسويق الاتفاق الإطاري المشؤوم من فئة قليلة ظلت تستنصر بالمبعوثين الأجانب وتحاول تحشيدهم لفرضه وتمريره على جموع شعبنا وقواه الوطنية الحية، وسعيهم لتحقيق مبتغاهم بعيد المنال لممارسة الإقصاء والعزل السياسي لأغلب الفاعلين في المشهد السياسي من القوى الوطنية؛إنما يمثل انتهاكا سافرا لسيادة البلاد ومصادرة القرار الوطني وإرادة الشعب تحت ذرائع واهية ومغلوطة لتكرار ما حدث في العراق وأفغانستان وباكستان وغيرها من قصص الفشل والدمار).

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى