أخبارأخبار االسودان

أبو هاجة: مشاركة البرهان في الأمم المتحدة تؤسس لعلاقات جديدة

 

الخرطوم: الطابية

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة، العميد الطاهر أبو هاجة، إن مشاركة البرهان في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تطوى صفحة ماضية في علاقات السودان مع الغرب والولايات المتحدة على وجه الخصوص.
وأضاف أبو هاجة، في تصريح صحفي، أن فصل جديد سيبدأ، قوامه الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وتأسيس العلاقات الخارجية على معلومات صحيحة دقيقة وليست مغلوطة كما كان بالأمس.
وتابع “المعلومات تكشف أننا وبقيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام أكثر الناس حرصاً على التحول المدني الحقيقي وأكثرهم حرصاً على تلاحم أبناء الوطن الواحد وتحقيق علاقات خارجية تخدم تماسك الجبهة الداخلية بمنظومتها السياسية والعسكرية بما يحقق التوافق الوطني”. وأردف: “أنه آن الأوان لتأسيس واقع جديد لا إفراط فيه ولا تفريط، واقع يعرف الغرب فيه حقيقة ما يحدث في السودان بكل شفافية ونعرف فيه كسودانيين أنه لابد من حد أدنى إن لم يكن حد أعلى للمكاشفة والصدق مع النفس”.
وكان البرهان قد توجه اليوم الأربعاء، إلى نيويورك لتمثيل السودان في أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
ومن المقرر أن يلقي البرهان، خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة غدًا الخميس.
وسيشارك البرهان في اجتماعات رفيعة المستوى لبحث تعزيز التعاون متعدد الأطراف فيما يتعلق بمختلف القضايا الدولية والإقليمية المطروحة، إضافة إلى التحديات التي تواجهها المجموعة الدولية على غرار التغيرات المناخية وأزمة الغذاء وتبعاتها، خاصة على الدول النامية والأقل نموا.
ومن المقرر أن يلتقى البرهان بعدد من الرؤساء من مختلف دول العالم وممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية، لبحث سبل التعاون الثنائي ودور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة لبناء مستقبل أكثر استقرارا، وفقا لوكالة الأنباء السودانية.
ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 140 رئيس دولة وحكومة في الاجتماعات الممتدة أسبوعا، وتنتهي يوم الاثنين المقبل.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى