أخبارأخبار االسودان

“الترويكا” تدعو لتشكيل حكومة مدنية تحظى بقاعدة واسعة من أطياف السودانيين

 

الخرطوم: الطابية

شددت دول الترويكا، في بيان اليوم الأربعاء، على أهمية أن تكون الحكومة الانتقالية مدنية بالكامل، وأن تحظى بقاعدة عريضة في جميع أنحاء السودان.
وحثت في ببانها، الجيش السوداني، على الالتزام بوعده والانسحاب من الساحة السياسية عقب الاتفاق بين الأحزاب المدنية على تشكيل حكومة انتقالية.
ودعت الترويكا في بيانها، إلى ضرورة إنهاء العنف ضد المدنيين ومحاسبة المسؤولين عن أعمال القتل غير القانوني والانتهاكات والإساءات المرتبطة بحقوق الإنسان.
وأضافت (نحث جميع الفاعلين السياسيين الملتزمين بالانتقال الديمقراطي على المشاركة سريعا في حوار يشمل الجميع لتشكيل حكومة انتقالية مدنية. كما يلزم أن تفضي هذه العملية إلى اتفاق يحدد جدولاً زمنياً واضحاً لإجراء انتخابات حرة ونزيهة؛ وإجراءات اختيار رئيس حكومة انتقالي وغيره من المسؤولين الأساسيين؛ وآلية لتسوية الخلافات للمساعدة في تفادي وقوع أي أزمات سياسية مستقبلا).
وأشادت دول الترويكا، بالمبادرة الثلاثية من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية لتيسير هذا الحوار الشامل للجميع، وأكدت دعم جهود الآلية المتواصل في هذا الصدد.
وتابع البيان (تطلع الترويكا والاتحاد الأوروبي إلى دعم حكومة انتقالية مدنية تحظى بتأييد شعبي، وتمثل الآمال والتطلعات التي نشترك فيها مع الشعب السوداني).

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى