أخبارأخبار االسودان

ألفا جنيه بدلاً عن ألف.. زيادة كفالة الطالب الجامعي “100”% وادراجها في الفصل الأول للمالية

الخرطوم: الطابية

وجه وزير المالية، جبريل إبراهيم، بزيادة كفالة الطالب الجامعي بنسبة “100”%، لتصبح الفي جنيه بدلا عن ألف جنيه.
وبحث جبريل بمكتبه، اليوم الأربعاء، مع الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب بروفيسور عصام عباس، عددا من القضايا التي تهم الصندوق؛ كفرق الهيكل الراتبي للعاملين ومتحركات الصندوق إلى جانب التسيير وزيادة نسبة إيرادات الصندوق من الجمارك.
وجدد الوزير، وقوف المالية مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب، مبينا أن الصندوق يمر بتحديٍ كبير في الفترة القادمة يتطلب من الجميع الوقوف إلى جانبه. ووجه الإدارة المختصة في المالية بضرورة الإسراع في تسديد كفالة الطالب الجامعي لعدد (390) ألف طالب وطالبة وزيادتها بنسبة 100% أسوة بالكفالة التي يسددها ديوان الزكاة مع إدخالها ضمن بنود الفصل الأول للمالية.
وأكد جبريل، استعدادهم لدعم فرق الهيكل الراتبي بعد إخضاعه للدراسة مع زيادة نسبة إيرادات الصندوق المتحصلة من الجمارك وتحويل الملف لوكيل المالية لمزيد من الدراسة والنقاش.
يشار إلى أن وزير المالية، كان قد صادق بثمانية عشرة تنكراً لمياه الشرب ومثلها للصرف الصحي لصالح الداخليات والمجمعات السكنية كما وافق على زيادة نسبة التسيير إلى 100% لمتبقي العام ووعد بتسليم الصندوق عددا من سيارات الإسعاف بعد استلام عربات المالية بالجمارك وتحديد ما يصلح منها للعمل كإسعافات صحية بالداخليات.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى