أخبارأخبار العالم

عاجل.. إحباط 16 هجوم «حوثي» ضد السعودية

وكالات: الطابية

أحبط تحالف دعم الشرعية، مساء اليوم الجمعة، 16 هجوماً عدائياً نفذته الميليشيات الحوثية الإرهابية، لاستهداف المنشأت المدنية والاقتصادية في السعودية، شملت استخدام مسيرات مفخخة وصواريخ باليسيتية، وأكد ممارسته ضبط النفس، وحذر الحوثي من التمادي في الانتهاكات الجسيمة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية ( واس) عن “تحالف دعم الشرعية”، إحباطه كافة المحاولات العدائية لاستهداف المنطقة الجنوبية والوسطى والشرقية، مؤكداً أن المحاولات الحوثية العدائية تصعيد خطر يستهدف أمن الطاقة وعصب الاقتصاد العالمي.
وقال بيان التحالف: «نمارس ضبط النفس من أجل أشقائنا اليمنيين لإنجاح المشاورات. ونحذر الحوثيين من التمادي في انتهاكاتهم الجسيمة وأن لا يختبروا صبر التحالف». وأكد التحالف دعمه الموقف الخليجي والدولي لإنجاح المشاورات اليمنية في وقت يعمل الحوثيون لإفشالها.
وأوضح التحالف، أن المحاولات العدائية تعمدت استهداف أعيان مدنية ومنشآت للطاقة، محذراً من أن استمرار الأعمال العدائية الحوثية يهدد الأمن الإقليمي والدولي، مؤكداً أنه لا يزال يرصد ويراقب مصادر الأعمال العدائية ويمارس ضبط النفس.
واستهدفت هجمات الميليشيات الحوثية التي نفذت بالصواريخ الباليستية، وبعدد من المسيرات المفخخة مناطق نجران وجازان وعسير، واستهدفت خزانات الشركة الوطنية للمياه بظهران الجنوب، ومحطة لتوزيع الكهرباء بصامطة، كما تم تدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينة جيزان.
كما أسفرت الهجمات عن وقوع أضرار مادية ببعض المركبات المدنية والمنازل السكنية.
ونشر «تحالف دعم الشرعية» لقطات فيديو توثق عملية اعتراض وتدمير المسيرات الحوثية المفخخة التي أطلقت لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في السعودية.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى