أخبارأخبار االسودان

مزارعو القضارف يشكون من تكرار حوادث السطو المسلح بالمشاريع الزراعية

القضارف: الطابية

أكد مزارعون بالقضارف تكرار حوادث النهب بالمشاريع الزراعية (الكنابي)، وسرقة مدخلات الحصاد، بجانب ترويع العمال ونهب ممتلكاتهم، من قِبل مجموعات مسلحة، واصفين الوضع بالخطير الذي يؤكد حالة السيولة الأمنية في الولاية.

وكشف المزارع يعقوب علي عبد الباقي، صاحب مشروع، عن مهاجمة مجموعة مسلحة من ١٠ أفراد بالسلاح الأبيض أمس الكمبو بمنطقة أمات رميلة، وتمكنت من نهب 6 بآلات من الخيش، ومبلغ ٦٠ ألف جنيه من سائق الشاحنة التي كانت تجهز لنقل محصول الذرة، وقاموا بإتلاف أسلاك الشاحنة، ونهب 4 موبايلات تخص العمال، بعد أن شدوا وثاقهم بالحبال.

و أكد صاحب المشروع المعتدى عليه أن القوة المسلحة نهبت المواد الغذائية بالكمبو الذي يخص العمال إضافة إلى سرقة 40 ألف جنيه كانت موجودة (بالكمبو)، مشيرًا إلى أن العصابة المسلحة نهبت مواشي حمولة بوكس يبلغ عددها 25 رأسًا من الضأن تخص شقيقه أيوب علي عبد الباقي بكمبو 1.

وأوضح عبد الباقي أن عمليات النهب بالمشاريع الزراعية حدثت مراراً، و قال في حديثه لصحيفة السوداني: “عادة ما تحدث عمليات النهب في وقت الحصاد”، وأضاف “طالبنا بشرطة لحماية المشروع وتم التصديق لها لحماية العمال والمحاصيل، مشيرًا إلى أنه دوَّن بلاغًا بقسم شرطة القدمبلية، وأن البحث جارى للقبض عن اللصوص.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى