أخبارأخبار االسودان

الطريق حق للجميع..مبادرة شعبية لإزالة المتاريس وإصحاح البيئة

الخرطوم: الطابية

أطلقت قوى شبابية اليوم مبادرة لإزالة المتاريس التي نصبها المتظاهرون على الشوارع الرئيسة، تحت عنوان “الحملة القومية لمناهضة المتاريس” وتصحيح البيئة، ورفعت شعار “الطريق حق للجميع”.
ودعا المنظمون للحملة المواطنين المستجيبين للتجمع شمال الساحة الخضراء بالخرطوم، اليوم الأربعاء الساعة الثانية عشر ظهراً، ليتم التحرك عقب صلاة الظهر، ونبهوا المشاركين إلى عدم التجاوب مع أي استفزاز من واضعي المتاريس والابتعاد عن العنف.
كما أوضح أصحاب المبادرة، التي تم إطلاقها على وسائل التواصل الاجتماعي ولقيت تجاوباً كبيراً، أوضحوا أنهم وطنيون ليس لهم أي انتماءات حزبية ولا أجندة، وأنهم متضررون من إغلاق الطرق وتتريسها.
وبحسب المنظمون فإنهم قد سلموا خطاباً لوالي الخرطوم بالمبادرة، وأخطروا جهات الاختصاص في الشرطة بنشاط اليوم، ليتم كل شيء وفق القانون، ولتوفير الحماية وتأمين المشاركين في الحملة.
وأكد أصحاب المبادرة أن مهام الأساسية هي إصلاح الشوارع وصيانتها وتنظيفها، بجانب إزالة المتاريس، وطالبوا المشاركين بإحضار المعدات اللازمة والمفيدة لتحقيق مكانس وكواريك و درداقات و بوهيات( أبيض و أسود)..ونوّهوا إلى أن المشاركات من النساء ستقتصر مهامهن على إصحاح البيئة فقط، ولن يشاركن في إزالة المتاريس.
وبحسب المنظمون، فإن اليوم الأول من نشاط المبادرة سينحصر داخل مدينة الخرطوم، ولن يشمل أم درمان ولا الخرطوم بحري، اللتين سيتم الانتقال إليهما في الأيام المقبلة.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى