أخبارأخبار االسودان

مياه الخرطوم تطالب برفع فاتورة المياه للقطاع السكني من (100) إلى (400)  

الخرطوم: الطابية

طالبت هيئة مياه ولاية الخرطوم بزيادة فاتورة المياه على المستهلكين في القطاع السكني بالدرجة الثالثة لتصبح (400) جنيه شهرياً، بدلاً عن (100) جنيه.

كشف مدير الهيئة، المهندس محمد علي العجب، أنهم وضعوا تصوراً بزيادة الرسوم بمبلغ (800) جنيه على القطاع السكني بالدرجة الثالثة، وقال، تصريح: “وبعد نقاش حول التعرفة تم تخفيضها لـ(400) جنيه ولكن لم يتم تصديقها حتى الآن بواسطة والي الولاية”، بحسب موقع “الترا سودان”.

ووصف العجب فاتورة المياه الحالية بأنها لا تغطي استهلاك الكهرباء الشهري لمحطات المياه والآبار المختلفة، معللاً ذلك بارتفاع أسعار الكهرباء الذي أثر على قطاع المياه، موضحاً أنهم يشترون الكيلو واط الواحد بـ (17) جنيهاً، وأضاف: “خلال شهر فبراير الماضي عائد رسوم المياه بلغ (2.5) مليون جنيه، وعجزت عن تغطية فاتورة استهلاك الكهرباء”.

وكانت صحيفة الانتباهة، الصادرة أمس الإثنين، قد عزت إلى مصادرها اتجاه وزارة الطاقة إلى تطبيق زيادة جديدة في تعرفة الكهرباء، غير معلنة، مشيرة إلى زيادة الحد الأدنى للتعرفة بالنسبة للقطاع السكني 5 جنيهات إلى 8 جنيهات للقطاع السكني، والقطاع التجاري من 45 إلى 49 جنيهاً للكيلواط.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى