أخبارأخبار االسودان

الناظر ترك يتعهد أمام حميدتي بعدم العودة لإغلاق الموانئ

الخرطوم: الطابية

أعلن الناظر محمد الأمين ترك رئيس المجلس الأعلى للبجا والعموديات المستقلة، عن فتح جميع الموانئ ابتداءً من الآن، معلنا التزامه بأمنها واستمراريتها وانه لا اتجاه لاغلاقها مرة أخرى، بعد أن زالت الأسباب التي أدت لذلك.

ودعا ترك، خلال مخاطبته الحشد الجماهيري الكبير بمحلية سنكات بولاية البحر الأحمر مساء أمس بحضور نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، وحضور والي الولاية، ووزراء القطاع الاقتصادي وممثلي الغرف التجارية، دعا أصحاب الأعمال التجارية والمستثمرين والشركات والسفن لمزاولة نشاطهم عبر موانئ البحر الأحمر.

ومن جانبه أكد نائب رئيس مجلس السيادة، أن الحكومة تسعى لتحقيق العدالة بين المواطنين السودانيين، وذلك باعطاء كل ذي حق حقه، خاصة مواطن شرق السودان الذي عانى الظلم والتهميش. وقال أصدرنا قرارات بشأن الحدود بين القبائل والنظارات، وسننفذ كل المطالب، ولكن لابد من المساعدة في تطوير منطقتكم بإزالة التناحر والخلافات.

واضاف دقلو: “وعودنا حقيقية وليست سياسية وان كل إنسان يأخذ حقه الأدبي، خاصة وأن السودان كله حواكير ولكن ينبغي أن يعيش الناس مع بعضهم البعض، وذلك لتطوير دولتنا. وتعهد سيادته بإيصال الخدمات الأساسية خاصة الكهرباء التي ستصل خلال يومين لغرب البحر الأحمر، فضلا عن تطوير محطة مياه سنكات”.

وأشاد الناظر ترك بجهود الحكومة في حل مشاكل الشرق، وبالقرارات التي أصدرتها اللجان المختصة فيما يتعلق بفصل الحدود الإدارية للقبائل، وقال ترك نحن كبجا لن نحتكر الأرض وقد اوينا كل الشعوب والقبائل السودانية، ولكننا نحذر من ادعياء الأرض الذين يفتعلون المشاكل بينا.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى