أخبارأخبار االسودان

البرهان يعود للبلاد بعد زيارته يوغندا وجنوب السودان

الخرطوم: الطابية

عاد للبلاد مساء أمس رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بعد زيارة رسمية استغرقت يومين شملت جمهورية يوغندا وجمهورية جنوب السودان، بحث خلالها سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة لمناقشة القضايا المتعلقة بالسلام في جنوب السودان، بالإضافة إلى عدد من الملفات الأخرى.

وكان في استقبال رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له، بمطار الخرطوم الدولي، الأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي على يوسف.

وأوضح وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق في تصريح صحفي بمطار الخرطوم أن زيارة جمهورية يوغندا تناولت المباحثات الثنائية بين الرئيسين وناقشت عدداً من الملفات الرئيسية وهي العلاقات الثنائية وتم التركيز فيها على التبادل التجاري والتعاون العسكري بين وزارتي الدفاع بالبلدين والإيقاد الذي يرأسه السودان كما تم التشاور حول التحديات التى تواجه المنظمة ودول المنطقة خاصة بناء السلام والإستقرار والتنمية ومكافحة جائحة كورونا.وأشار وزير الخارجية إلى التنسيق بين رؤساء الدول لعقد قمة طارئة للإيقاد.

كما بحثت زيارة يوغندا السلام في دولة جنوب السودان لأن يوغندا والسودان ضامنين للاتفاق، وتم التشاورعلى كيفية دفع أطراف النزاع في جنوب السودان لتوقيع الاتفاق النهائي الذي يعيد السلام والاستقرار.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى