أخبارأخبار االسودان

ضبط مخزنين لإعادة تعبئة مواد غذائية منتهية الصلاحية

الخرطوم: الطابية

ضبطت إدارة مباحث حماية المستهلك، مخزنين للمواد الاستهلاكية.

وتعود تفاصيل الضبطيه إلى توفر معلومات لدى مباحث أمن المجتمع بأن هنالك مخزنا بمنطقة السوق المحلي يقوم بإعادة التعبئة لمواد غذائية منتهية الصلاحية، وبعد الرصد والمتابعه توصل التيم إلى صاحب المخزن كما تم رصد مخزن آخر له بنفس المنطقة،

وبعد المتابعة اتضح بأن صاحب المخازن ( و ع. م ) قام بشراء كمية من المواد الغذائية من إحدى الشركات التي تورد لصالح إحدى المنظمات العالمية وقد شارفت المواد الغذائية على انتهاء فترة صلاحيتها فقام بتعديل التواريخ على العبوات وأخرى قام بإعادة تعبئتها بتاريخ جديد.

وتم فتح إجراءات أوليه تم بموجبها استصدار الأوامر النيابية الخاصة.

ثتمت مداهمة المخزنين من قبل تيم الميدان وبرفقتهم مختص من وزارة الصحة وقد أسفر التفتيش عن ضبط (44) كرتونة بها (12) علبة زنة (800) جرام من مسحوق اللحم (مرقة). يتم إعادة تعبئتها في عبوات صغيرة مع تمديد مدة صلاحيتها لعام علما” بأنها تنتهي في الشهر المقبل.

بجانب (٣٢٥) كرتونة، (١٠) أكياس زنة واحد كيلو تحتوي على دقيق ذرة تمت اعادة تعبئته.. (٥) كراتين (١٢) باكو زنة (٢٥٠) جرام للشاي الأخضر تم وضع ديباجة جديدة له فوق ديباجته الأصلية وليس به تاريخ. وتم ضبط (114) كرتونة كل كرتونة تحتوي على (12) كيسا زنة واحد كيلو من الأرز المنتهي الصلاحية والذي تمت إعادة تعبئته.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى