أخبارأخبار االسودان

مصر تسلم السودان قمراً صناعياً

وكالات: الطابية

أعلنت جمهورية مصر، رسميا، تسليمها، قمرا صناعيا للسودان.

وقال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، محمد القوصي، إن مصر تستعد لمنح عددا من الأقمار الصناعية إلى 5 دول أفريقية، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من تصنيعها، وفي انتظار تسليمها إلى الدول الإفريقية.

وأشار محمد القوصي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الدول التي سيتم تسليمها الأقمار الصناعية، هي (غانا، نيجيريا، كينيا، السودان وأوغندا) مؤكدًا أنه تم عقد عددًا من الاجتماعات مع ممثلي الدول لتدريبهم على استلام الأقمار الصناعية وكيفية التعامل معها، متابعًا: (سيتم تسليم الأقمار الصناعية فور الانتهاء من تدريب أعضاء الـ 5 دول الأفريقية).

وأوضح القوصي، أن تسليم الأقمار الصناعية للدول الأفريقية يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي بدعم أطر التعاون مع دول القارة السمراء، متابعًا: (يهدف تسليم الأقمار الصناعية إلى بناء القدرات الأفريقية التي ستكون نواة لإنشاء وكالات فضاء داخل تلك الدول وتصنيع أنظمة مماثلة للأقمار الصناعية).

وأكد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن مصر تولي اهتماما كبيرا لتزويد التعاون مع الدول الأفريقية في مجال الأنشطة الفضائية وخاصة لمواجهة تحديات تأثيرات تغير المناخ، مشيرًا إلى أن تسليم الأقمار الصناعية سيكون خلال شهرين من الأن.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى