أخبارأخبار االسودان

إنقاذ عائلة سودانية علقت في الصحراء لأكثر من شهر

الخرطوم: الطابية

أنقذت قوة من الدعم السريع، اليوم الثلاثاء، عائلة سودانية، بينها 5 أطفال، علقت في الصحراء على الحدود الشمالية مع دولة ليبيا، لأكثر من شهر.

وقالت قوات الدعم السريع السودانية، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن قاعدة ”الشفرليت“ العسكرية الحدودية مع ليبيا تلقت بلاغاً بوجود أسرة سودانية عالقة في الصحراء لأكثر من شهر؛ نتيجة تعطل سيارتها.

وأضافت: ”بعد بحث دام أكثر من ثماني ساعات، تمكنت قوات الدعم السريع المرابطة على الحدود السودانية الليبية من العثور على عائلة سودانية عالقة في الصحراء، بينهم سيدة حامل في شهورها الأخيرة برفقة أطفالها الخمسة، واجهوا ظروفا إنسانية بالغة الخطورة في الصحراء لما يقارب الشهر“.

من جهته، قال قائد قاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية، العقيد الركن عثمان علي عبد المجيد، إن ”قوات متحرك درع الصحراء تلقت بلاغا من المواطن الضيف حمدان يفيد بتعطل سيارته في الصحراء على الطريق بين ليبيا والسودان، لمدة تقارب الشهر، وعلى متنها كامل أفراد عائلته“.

ولفت عبدالمجيد إلى أنه ”على الفور سارعت القوات لإجلاء العائلة إلى قاعدة الشفرليت العسكرية، وقدمت لهم جميع الخدمات الطبية والإنسانية، إلى جانب المواد الإيوائية والغذائية“.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى