أخبارأخبار االسودان

عضو بالسيادي: نمر بأزمة سياسية كبيرة 

الخرطوم: الطابية

كشف عضو مجلس السيادة، الهادي إدريس أن السودان يمر بأزمة سياسية كبيرة أفرزت تداعيات سلبية على مجمل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

وقال إدريس، خلال زيارته، اليوم الإثنين، مقر بعثة الأمم المتحدة في السودان “يونيتامس” بالخرطوم: إن الزيارة تهدف للتعرف على الخطوات والجهود الكبيرة التي تقوم بها البعثة من أجل تسهيل مهمة التوافق السياسي بين الفرقاء السودانيين.

وشدد على أن تجاوز الأزمة السياسية يتطلب مساعدة الشركاء الدوليين والإقليميين، لافتا إلى أن المهمة الأساسية للبعثة تتمثل في تسهيل عملية الانتقال السياسي في السودان.

وأوضح الهادي أن البعثة جسم محايد والخلاف الكبير بين الفرقاء السودانيين يحتاج إلى طرف ثالث، مضيفا أنه تلقى شرحا من رئيس البعثة فولكر بيرتس، حول الجهود المبذولة لتحقيق التوافق بين السودانيين.

من جانبه، قال فولكر بيترس، إن زيارة عضو مجلس السيادة لمقر البعثة تأتي في إطار التشاور، وبحث السبل الكفيلة لإيجاد حلول للخروج من الأزمة السودانية الحالية.

وأضاف: “يجب علينا الاستناد على الشركاء والسودانيين وشركاء السلام الموقعين على اتفاق جوبا”، مؤكدا أن الاتفاق يعد خطوة ضرورية ومهمة.

وأشار إلى أن الخلل الرئيسي في الاتفاقية يتمثل في عدم تطبيقها بالصورة المطلوبة، موضحًا أن الأزمة السياسية التي تشهدها الخرطوم مرتبطة ارتباطا جوهريا بالأزمات الاقتصادية والأمنية في أقاليم السودان.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى