أخبارأخبار االسودان

مباحثات بين السودان وأوغندا للتنسيق بشأن القضايا الإقليمية

الخرطوم: الطابية

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، حرص السودان على تطوير العلاقات الثنائية وترقيتها مع أوغندا وتقوية التنسيق بشأن القضايا الإقليمية.

جاء ذلك خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، سفير أوغندا لدى السودان، جيمس كينوبي بمناسبة انتهاء فترة عمله، بالمستوى المتطور للعلاقات بين الخرطوم وكمبالا.

وأوضح السفير اليوغندي أن اللقاء استعرض مجمل مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب ضرورة التعاون على ترسيخ السلام والتنمية بالإقليم، مشيرا إلى أنه نقل إلى رئيس مجلس السيادة رسالة من الرئيس اليوغندي يوري موسيفني، تتعلق بدفع التعاون الثنائي بين البلدين.

وأوضح في رسالته أيضا اهتمامه ومتابعته لما يجري في السودان، والتزام أوغندا واستعدادها لتوحيد جهودها مع السودان لإيجاد حل لقضاياه، مضيفا أن الرئيس موسفيني الذي بعث من خلال الرسالة، بتحياته لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، مشيدا بإدارته للأزمات التي واجهت الفترة الانتقالية.

وأشار السفير إلى ضرورة أن يعمل الجانبان السوداني والأوغندي معا، لتطوير التعاون المشترك بينهما بتنشيط أعمال اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين ويرأسها وزراء خارجية البلدين، لمناقشة أوجه التعاون المشترك، حيث من المقرر بعد تخفيف قيود كورونا، ان تعقد اجتماعها القادم بالخرطوم، وتعقبه قمة ثنائية بين رئيسي البلدين.

وعبر السفير عن صادق سعادته بالفترة التي قضاها في السودان، مشيرا إلى أنه وجد خلالها تعاون تام من أجهزة الدولة، وأنه من واقع تقديره للسودان، يتطلع أن يكون سفيرا آخر له أينما حل.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى