أخبارأخبار االسودان

السودان ينفي تأييده قرار الاعتراف الروسي بسيادة دونيتسك ولوغانسك

الخرطوم: الطابية
نفت السفارة السودانية لدى موسكو، اليوم الخميس، تأييد نائب رئيس مجلس “السيادة”، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، لقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالاعتراف بسيادة منطقتي دونيتسك ولوغانسك.
وذكرت السفارة في بيان، “تم تداول أنباء تدعي إدلاء حميدتي بتصريح يعلن فيه تأييد السودان قرار بوتين الاعتراف بسيادة كل من دونيتسك ولوغانسك”.
وأضافت، “تنفي السفارة السودانية نفيا قاطعا قيام حميدتي بالإدلاء بأي تصريح بهذا المحتوى بالتحديد، وإنما تحدث بصورة عمومية عن ضرورة إتباع السبل والوسائل الدبلوماسية لحل الأزمة”.. وتابع، “كما أكد على حق روسيا في حماية مواطنيها بما يكفله القانون والدستور”.
ونقلت وكالات أنباء مواقع إخبارية، قد نقلت أنباء عن تأييد حميدتي لقرار موسكو الاعتراف بسيادة الإقليمين الأوكرانيين، خلال زيارته لروسيا التي بدأها أمس الأربعاء.
وتداول ناشطون على مواقع التواصل تصريحات مصورة لـ”حميدتي” يقول فيها “أنا سعيد بزيارة روسيا اليوم. نأمل أن يتم حل الوضع سلميا وأن تتجنب دول العالم الحروب. أما بالنسبة لروسيا فمن حقها أن تتصرف لصالح مواطنيها وتحمي شعبها. هذا حقها بموجب الدستور والقانون.”.
والأربعاء، وصل “حميدتي” إلى روسيا في زيارة غير محددة المدة، طبقا لبيان صادر عن “السيادة” السوداني، قال فيه إن “الزيارة تأتي في إطار تبادل الرؤى والتباحث حول سُبل تطوير وتعزيز أوجه التعاون بين السودان وروسيا في مختلف المجالات، والتشاور حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى