أخبارأخبار االسودان

بدءً من الغد..فصيل من”تمازج” يعلن سحب قواته خارج المدن والحركة الأم تنفي صلتها بالإعلان

الخرطوم: الطابية
أعلنت الجبهة الثالثة تمازج قطاع لقاوة، أحدى الحركات الموقعة على جوبا، خروج كافة قواتها من داخل مدن السودان، اعتباراً من يوم غد الخميس، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الأمن والدفاع رقم ٣ المتعلق بالترتيبات الأمنية.
ووجه آدم حسين كاربينو قائد عام لقوات الجبهة الثالثة تمازج بالإنابة في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم الأربعاء، كافة القادة بالجبهة الالتزام بقرار القائد العام، بالخروج من كافة مدن السودان والتوجه فورا إلى المعسكرات، مشيداً بالتزام كافة قواته ببند الترتيبات الأمنية، وحفظ الأمن، لجهة أنه لم يسجل أي بلاغ أو إتهام بالإخلال بالنظام العام ضدهم.
وأبان كاربينو أن قواته قومية التكوين، وليست لديها أي أجندة خارجية، أو مستشار أجنبي وتتوزع في سبع ولايات وتعمل مع المواطن ولمصلحة الوطن، وذكر إنه ليست لديهم قوات داخل المدن وإنما توجد حراسات فقط وهي منضبطة تماماً.
ومن جهة أخرى، قال عثمان عبد الرحمن سليمان أمين الإعلام بحركة تمازج (الأم)، في تصريح لـ “الطابية”، إن الإعلان لا يمثلهم، لأن قواتهم أصلاً خارج المدن، موضحاً أن الفصيل المذكور هو فصيل منشق عن الحركة، موضحاً أن الحركة لم تشارك في اجتماع المجلس الأعلى للترتيبات الأمنية، معتبراً ما يجري هو محاولة لإقصاء الحركة من المشاركة ضمن حصة حركات مسار دارفور.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى