أخبارأخبار االسودان

حميدتي يكشف عن انتشار مخيف ومقلق للمخدرات بالسودان

الخرطوم: الطابية

كشف نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، أن إحصائيات متعاطي المخدرات والمدمنين كبيرة ومخيفة، مشيراً إلى أن سجلات الأجهزة القانونية والعدلية والمستشفيات النفسية ومراكز علاج الإدمان تعج بالآلاف المدمنين.
وقال حميدتي، في كلمة خلال تدشين حملة مكافحة المخدرات اليوم الثلاثاء، إن تلك القضية مهمة وخطيرة وتأتي في مقدمة أولويات الأمن القومي السوداني، وهي قضية تهدد المجتمع وتستهدف تدمير الشباب الذي يمثل مستقبل ورأس مال السودان.
وأضاف أن انتشار المخدرات وتزايد حالات الإدمان والمعلومات المخيفة التي تحصلنا عليها من عدة جهات مختصة في هذا المجال جعلتنا نسرع في تبني هذه المبادرة ونضع أيادينا مع الفاعلين في هذا المجال للتصدي للظاهرة ودق جرس الخطر مبكرا.
وأكد أن المعلومات المتوفرة والأرقام الحقيقية لانتشار متعاطي المخدرات والمدمنين لدى المؤسسات الوطنية والعالمية كبيرة جدا ومتزايدة بشكل يجعلنا نخشى ونخاف على مستقبل الأجيال.
وقال حميدتي، ان الدولة لديها مسؤولية كبيرة وأساسية للتصدي لظاهرة انتشار وتعاطي المخدرات وتزايد حالات الإدمان مما يتطلب تعزيز دور الأجهزة النظامية في ضبط الحدود والمعابر، وتكثيف عمليات محاربة المروجين وتفعيل القوانين الرادعة لمواجهة المهربين والناشطين في مجال تجارة المخدرات بمختلف أنواعها.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى