أخبارأخبار االسودان

(الحرية والتغيير القوى الوطنية) .. تحالف جديد ينشق من المجلس المركزي

الخرطوم: الطابية

أعلن (20) حزبا سياسيا وكيانا وشخصيات وطنية، اليوم الخميس، عن تحالف جديد لقوى إعلان الحرية والتغيير تحت مسمى ”الحرية والتغيير القوى الوطنية“.

ويعد هذا التحالف هو الثالث لائتلاف قوى إعلان الحرية والتغيير إلى جانب ”المجلس المركزي والميثاق الوطني“.

ويضم تحالف ”الحرية والتغيير القوى الوطنية“ عددا من الأحزاب السياسية أبرزها ”الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل“، ”الحزب الجمهوري“، ”الحزب الوطني الاتحادي“.

وقال رئيس ”الحزب الوطني الاتحادي“ القيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير يوسف محمد زين، إن ”هنالك عجزًا في التعامل مع الأزمة السودانية منذ أحداث 25 أكتوبر من العام الماضي“.

وأشار يوسف زين في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إلى أن ”التحالف يشكل إضافة للساحة السودانية“، مؤكدًا أن ”التحالف مفتوح لكل من يريد المساهمة في حل الأزمة السودانية دون إقصاء أو تخوين“.

بدوره، حذر ممثل ”الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل“ في التحالف هشام عيسى، من ”انسداد الأفق السوداني“، مبينًا أن ”أي حلول أحادية يمكن أن تؤدي إلى تفكيك البلاد“، داعيًا إلى ”ضرورة توحيد القوى السياسية“.

من ناحيته، أعلن القيادي بالتحالف حيدر الصافي، عن شروع الأعضاء في الاتصال بأطراف أخرى للالتحاق بالتحالف، وشدّد على أن كل من ينتمي لهذا التحالف يجب أن يكون داعماً للتحول الديمقراطي.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى