أخبارأخبار االسودان

السودان يرتب لاستقبال مليوني جرعة من لقاح كورونا منحة من إسبانيا

الخرطوم: الطابية

كشف وزير الصحة المكلف، هيثم محمد إبراهيم، عن ترتيبات تجريها وزارته لاستقبال أكثر من مليوني جرعة من لقاحات كورونا (جونسون) من إسبانيا.

وقال خلال زيارة سلسلة التبريد لحفظ لقاحات كورونا بالصحافة برفقته السفير الإسباني بالخرطوم وممثل منظمة اليونيسف، اليوم الأربعاء، أن الزيارة تهدف للوقوف على إمكانيات السلسة وبغرض الترتيب لإستقبال 2 مليون و300 ألف جرعة من جونسون منحة من دولة إسبانيا.

وأكد إبراهيم، في تصريحات صحافية عقب الزيارة على ضرورة حفظ اللقاحات بالصورة المطلوبة وتوزيعها بعدالة على جميع المراكز العاملة بالولايات، متمنياً الوصول إلى العدد المستهدف في أسرع وقت ممكن، مشدداً على ضرورة العمل على رفع الوعي الصحي وتحريك المجتمع.

وحث الوزير، المواطنين بالتوجيه لمراكز التطعيم لأخذ اللقاحات مضيفا بأنها (مجانية، آمنة وفعالة).

ومن جهته كشف السفير الأسباني بالخرطوم ازيد رون كونزالس، عن وصول 680 ألف جرعة من لقاح جونسون اليوم الأربعاء، وبهذا ستكون إسبانيا قدمت أكثر من 2 مليون جرعة من لقاحات جونسون للسودان.

واعتبرت ممثل منظمة اليونسيف مانديب براين، ان التطعيم بلقاح كورونا هو الوسيلة الوحيدة لعودة الحياة لطبيعتها وانسياب عملية استمرار التعليم، مضيفة ان آلية الكوفاكس بالشراكة مع منظمة قافي ومنظمة الصحة العالمية تعمل على توصيل لقاحات الكوفاكس السودان.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى