أخبارأخبار االسودان

البرهان يواصل مشاوراته السياسية ويلتقي إدارات أهلية

الخرطوم: الطابية

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بمكتبه اليوم الأربعاء، وفد الإدارة الأهلية بمحلية أبيي الكبرى.

من جانبه، قال الأمير حمدي الدودو إسماعيل رئيس الوفد، إنه تم إطلاع رئيس مجلس السيادة حول مجمل الأوضاع بالمحلية والتحديات الأمنية التي تواجهها، مشيرًا إلى الدور الذي ظلت تقوم به القوات المسلحة في بسط الأمن والاستقرار، مؤكداً وقوف الإدارة الأهلية مع القوات المسلحة، باعتبارها الضامن الحقيقي لوحدة الوطن من التشرذم والتفتت.

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى عدد من القضايا الخدمية والتنموية التي تهم المنطقة، لافتاً إلى اهتمام رئيس مجلس السيادة بإيجاد الحلول المناسبة لإحداث التنمية المنشودة والاستقرار في محلية أبيي الكبرى.

وفي وقت سابق، أكد اللواء أحمد علي النشيو، أمين إقليم كردفان وعضو لجنة الترتيبات الأمنية للجبهة الثالثة تمازج (جلهاك) التزامهم التام والكامل باتفاق سلام جوبا وعدم الدخول فى أي خروقات ومساندتهم لقوات الشعب المسلحة والأجهزة الأمنية معلنا توجههم للمعسكرات بالولايات وترتيب القوات بانتظار الترتيبات الامنية.

وأعرب النشيو عن سعادته بتنفيذ القرار رقم (3) الصادر من المجلس الأعلى المشترك الخاص بإخراج قوات حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق سلام جوبا من المدن والتوجه لمعسكراتهم. معتبرا هذه الخطوة عملية وإيجابية لتنفيذ اتفاقية سلام جوبا.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى