أخبارأخبار االسودان

توقيف شبكة إجرامية متخصصة في تزييف العملات

الخرطوم: الطابية

تمكن فريق ميداني من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية من ضبط شبكة إجرامية على رأسها شخصان ينشطان في تزييف وتوزيع العملات المحلية، واتخذت في مواجهتهما إجراءات قانونية.

وتقوم الشبكة بتزييف العملة المحلية فئة الخمسمائة جنيه، بالإضافة لفئة المائتي جنيه، وتعمل على توزيعها بالأسواق داخل ولاية الخرطوم والولايات.

وبحسب الشرطة، نجح الفريق في تحديد هوية أحد المشتبه بهم بدقة، واستدراجه إلى صفقة تم على إثرها إلقاء القبض عليه وبحوزته مبلغ 75000 جنيه سوداني فئة الخمسمائة جنيه، بالإضافة لـ 150000 ورقة مزيفة فئة الخمسمائة.

وكشفت الشرطة أن المتهم عند إخضاعه للتحقيق أفصح عن وجود شخص آخر يقوم بطباعة المبالغ المالية المزيفة، بينما يقوم هو باستلامها وترويجها، وحدد مكان إقامة المتهم الثاني بمنطقة بحري شمال مدينة أم القرى.

وعند مداهمة منزل المتهم الثاني واعتقاله، بموجب أمر تفتيش صادر من نيابة التحقيق الجنائي، عثرت بحوزته على: (طابعة حديثة، لابتوب حديث، سن فيل، هارديسك، ٢فتيل عطور، كمية من الأقلام مختلفة الألوان، مقص أسود كبير، ٥ مشرط ورق، ٢مسطرة كبيرة، 6 أحبار بألوان مختلفة، 4 كريستال بها أحبار ملونة، بالإضافة لمبالغ مالية مزيفة تقدر قيمتها بمبلغ 45000 جنيه فئة الخمسمائة جنيه، بجانب 500 ورقة فئة المائت جنيه).

وبناء على ذلك تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة المتهمين تحت المواد 21/117/65 من القانون الجنائي.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى